New BannerNew Banner
gh Bannergh Banner

لماذا تختار ثانوية اجيال المستقبل AMC ؟

تقدم ثانوية أجيال المستقبل التّعليم للطلّاب من صفوف الرّوضة إلى الصّف الثاني عشر . فالمساحة الرّائعة التي يشغلها حرم المدرسة في منطقة البازوريّة، جنبًا إلى جنب مع مناهجها الحديثة، ومساعيها المستمرة للتّحسين، توفّر نظرة ثاقبة للتّعليم الجيّد الّذي تقدّمه.

إنّ ثانوية أجيال المستقبل هي واحدة من أولى المدارس في لبنان التي تتبنّى التعّليم المدمج الحديث. وقد انضمت إلى عائلة Global Education في عام 2021، سعيًا منها إلى إدارة المدرسة وتحسينها باستخدام أحدث الحلول والأدوات والمنهجيّات التّعليميّة لتحويل التّعليم التقّليدي إلى تعليم ذكي ومبتكر حديث قائم على الكفاءة. يوفر هذا التحول رحلة تفاعليةّ للمتعلّم، والتي يمكن أن تتكيف مع أي موقف، من التّواجد في الفصل، إلى التعّلم الرقمي التّفاعلي عبر الإنترنت. تسمح المرونة في الخدمات الإدارية والتربوية بالتّعلّم الشّخصي التّكيّفي، والّذي يواءم مع تنوّع أنماط التّعلم والسّرعة واحتياجات الطّلّاب المختلفين في نفس الفصل، وخاصة بعد عامين من الاضطرابات التّعليمية أثناء جائحة كورونا.

يقوم المعلّمون المدرّبون بتسهيل التّعلم من خلال الاستخدام الفعّال للمحتوى الرّقمي التّفاعلي داخل وخارج الفصل الدّراسيّ، والّذي يتمّ تقديمه من خلال منصّة تعليميّة متكاملة حديثة، ومكتبة رقميّة غنيّة بمصادر التّعلم مطابقة للمناهج الدّراسيّة اللّبنانيّة، وموفرّة مساحة عمل تعليميّة تعاونيّة، وصفوف افتراضيّة، وشاشات تفاعليّة لجميع المراحل الدّراسيّة. بالإضافة إلى ذلك، يتم ّتنفيذ منهج خاص لتكنولوجيا المعلومات والاتّصالات مقرونًا بمختبر ابتكار في مجال الرّوبوتات والذّكاء الاصطناعي لتدريب المتعلّمين على التّعامل مع أحدث التّقنيّات وإبراز إبداعاتهم.

تضمن ثانوية أجيال المستقبل، التي تديرها لGlobal Education ، تطوير الكفاءات والمهارات الأساسيّة للطّلّاب في المستقبل حتّى يتمكّنوا من تلبية الاحتياجات والتّغييرات المستمرّة في سوق العمل والحياة الحديثة

نموذج الحوكمة

لدى ثانوية أجيال المستقبل نموذج حوكمة من ثلاثة مستويات: أولا: مجلس الأمناء الذي يتمثّل دوره في تطوير استراتيجيّات التّحسين الأكاديميّ والإداريّ للمدرسة، والإشراف على الإدارة العامة للمدرسة. ثانيًا: تطبق الإدارة العليا في المدرسة استراتيجيّات التّحسين الأكاديميّ والإداريّ الّتي وضعها مجلس الأمناء وترفع التقارير إليه. ثالثًا: الأقسام الأكاديميّة والإداريّة التي تنفذّ العمليّات المدرسيّة بناءً على إجراءات التّشغيل القياسيّة العالميّة (SoPs) ، وبالتّعاون مع ممثّلين منتخبين من المعلّمين والطّلّاب وأولياء الأمور والخرّيجين. بالإضافة إلى ذلك، يقوم مجلس تكنولوجيا التّعليم الاستشاري (EdTech)التّابع لثانوية أجيال المستقبل بإعلام الإدارة العليا في المدرسة باتجّاهات واحتياجات سوق تكنولوجيا التّعليم.

الكفاءات الأساسيّة

تهدف ثانوية أجيال المستقبل إلى تمكين الطّلّاب للتعّامل مع متطلّبات عالم متغيّر باستمرار وأن يصبحوا مواطنين فاعلين وقادة قادرين على إحراز تقدّم في مجتمعاتهم.

تقوم AMC بتطوير عقول الطلاب وأجسادهم وأرواحهم بطريقة تكميلية من خلال منهج يعتمد على الكفاءات الأساسيّة التي تعزّز قيمهم ومبادئهم ومناهجهم في الحياة وتحديّاتها وإثراء شخصيّاتهم. يستهدف النّهج الفعّال في التدريس والتعلم في AMC الكفاءات الأساسية التالية:

التّفكير النّقدي والإبداع والابتكار وحلّ المشكلات والقيادة وريادة الأعمال والمواطنة الوطنيّة والرّقميّة والوعي العالميّ ومحو الأميّة الرّقميّة ومهارات اجتماعيّة وعاطفيّة مختلفة، بما في ذلك الاتّصال والتّعاون والتّعاطف واحترام التّنوّع.

خريجونا: جاهزون للمستقبل، جاهزون لسوق العمل

تدرك ثانوية أجيال المستقبل التّحديّات الّتي يسبّبها التّطوّر السّريع في جميع جوانب الحياة ، بالإضافة إلى التّغيّرات المستمرّة في متطلّبات سوق العمل. لهذا السبب، نقدّم برنامجًا تعليميًّا مرنًا وحديثًا وعميقًا لطلّابنا لتزويدهم بالكفاءات والمهارات الّلازمة للتّطوّر والتّعامل مع هذه التّحديّات.

يمكن نقل الكفاءات التي يكتسبها طلّابنا من وظيفة إلى أخرى ومن مجال وظيفيّ إلى آخر. علاوة على ذلك ، فإن عقليّة النمو التي ندرّبهم على تطويرها تسمح لهم بالبقاء متجذرّة في قيم تراثنا الثّقافي وفي تجربة عصرنا الحالي متكيّفة مع الاحتمالات والفرص المستقبليّة للتّغيير التي قد يواجهونها في حياتهم الاجتماعية والمهنيّة وتدريبهم على التّأقلم والتعّايش مع التّقنيّات المتطوّرة.

التعلم المدمج

يتمّ تزويد طلاب ثانويّة أجيال المستقبل بفرص تعليميّة مدمجة متنوّعة من خلال الجلسات المباشرة وجهاً لوجه عبر الإنترنت. إنّهم مستعدّون جيّدًا للاستفادة والتّكيّف مع بيئات العمل والتّعلّم الافتراضية المتنوّعة.

يستخدم مدرّسونا الأدوات والموارد التّعليميّة الحديثة المقدّمة عبر منصّة تعلّميّة تكنولوجيّة متخصّصة. تشتمل هذه المنصّة مكتبة إلكترونيّة تحتوي على موارد رقميّة من مكتبات عالميّة مشهورة ومطابقة للمنهج اللّبناني. وتحتوي أيضًا على نظام إدارة التّعلم التكّيّفيّ، وتطبيقات الصّفّ الافتراضي، بالإضافة إلى أدوات تعاون أخرى تعزّز العمل الجماعي ومهارات التّعلم التّعاوني.

يوفّر هذا الحلّ الحديث العالي التّقنيّة للتّعلّم المدمج إلى المتعلّمين والمعلمّين وأولياء الأمور تجربة ومنظورًا جديدًا للتّعليم كما يعزّز عقليّة نموّ المتعلّمين. وبالتّالي فإنّ طلّاب AMC مجهزّون بالمهارات الّلازمة ليصبحوا متعلّمين مدى الحياة، ويمكنهم التّفوق في بيئات التّعلم والعمل الافتراضية المختلفة.

مجلس إدارة المدرسة

يتكون مجلس إدارة ثانويّة أجيال المستقبل من:

  • مدير المدرسة
  • رؤساء الأقسام
  • منسّقي المواد
  • ممثلّون منتخبون عن الطّلّاب وأولياء الأمور والخرّيجين.

يرفع مجلس إدارة المدرسة تقاريره مباشرة إلى فريق Global Educationالمركزي، ومجلس الأمناء.

 

مجلس الأمناء

Chairman: Mr Ali Nehme Nesr

المجلس الاستشاريّ لفريق Global Education

رئيس الشركة: د. ميلاد السبعلي

مديرة المدرسة - السيدة ميرا مارون الشمّاس
Head Of KGs - Zainab Kheshen
الحلقتان الأولى والثّانية- السيدة مها كرم
امانة سر - رغدة سرور
منسقة العلوم- شيراز خيرالله
منسق الرياضيات- حسن عيسى
رئيسة قسم ومنسقة اللّغة الإنجليزيّة- إيمان بسمة
منسق اللّغة العربيّة- علي منّاع
مديرة قسم التسجيل والمحاسبة - فاطمة فريدي

AMC و Global Education

Educationهي شركة رائدة متخصّصة في إدارة وتطوير المؤسّسات التّعليميّة، مع خبرة واسعة في بناء نماذج تعليميّة مبتكرة. تستخدم Global Education أحدث المقاربات التّربويّة وطرائق التّعليم والتّقنيّات التّعليميّة بهدف تطوير المدرسة من النّاحية التّربوية والإداريّة.

تطبّق Global Education استراتيجيّات مبتكرة لتطوير المدرسة وتغيير أنماط التّعليم والإدارة، لتستطيع مواكبة متطلّبات المجتمع وسوق العمل الحديث.

تتمتّع المدارس التي تديرها Global Education بإمكانيّة الوصول الى منصّتنا التّعليمية المتخصّصة، والتدرّب على استخدامها. Global Education Instituteتقدّم هذه المنصّة حلاًّ رقميًّا لكلٍّ من مواقف التّعلم المتزامن وغير المتزامن من خلال نظام إدارة التّعلم التّكيّفيّ ، وتطبيقات الصّفّ الافتراضي، ومكتبة رقميّة غنيّة . كما أنّه يسهّل العمل التّعاونيّ والتّعلم من خلال الأدوات والتّطبيقات التّكنولوجيّة. 

تتمتّع Global Education بخبرة واسعة في تصميم نماذج التّعلّم المبتكرة، وتنفيذ أحدث الأساليب التّربويّة والتّقنيّات التّعليميّة. علاوة على ذلك، تطبّق GE مناهج الإدارة الحديثة وأفضل الممارسات التي أثبتت جدواها. تتميّز استراتيجيّات إدارة التّغيير وخطط التّحوّل الرّقميّ للخدمات الإداريّة والأكاديميّة، بالإضافة إلى نموذج الحوكمة الخاص بها، بشفافيّة عالية وكفاءة وتأثير. يقع مقرّ الشركة في لبنان، ولها حضور إقليمي وخبرة دوليّة.

المدرسة "التي تديرها Global Education" هي مدرسة تمرّ بتحوّل كبير باتجاه أن تصبح مؤسّسة تعليميّة عالميّة المستوى في القرن الحادي والعشرين.'ستُعرف بتقديم تعليم عالي الجودة، باستخدام أحدث المنهجيّات والتّقنيّات، وبتكلفة معقولة، وباستخدام طريقة تقديم مرنة ورشيقة، وإدارة عادلة، وحوكمة فعالة.

Global Education Institute

تُزوّد Global Education المدرسة بـ "Global Education Institute - GEI”، وهي منصّة تقنيّة متكاملة فريدة للطّلّاب والمعلّمين وأولياء الأمور والإداريّين ، يتمّ من خلالها الوصول إلى جميع التّطبيقات التّعليميّة والإداريّة والمحتوى الرّقميّ. تتكوّن هذه المنصّة من المكوّنات التاّلية:

  • المحتوى الرّقميّ:تحتوي المنصّة على مكتبة رقميّة موحّدة لتخزين أو تطوير أو تجميع أيّ محتوى رقمي مطلوب وفق المعايير الدّوليّة.
  • تقديم التعّلم المدمج:يحتوي النّظام الأساسيّ على التّطبيقات المطلوبة لتوفير التعّلّم الرّقميّ المتزامن (الصف الافتراضي) والتعّلّم الرّقميّ غير المتزامن (الفروض مع التّتبع التّلقائيّ والتّصحيح التّلقائيّ، من خلال نظام إدارة التّعلّم - LMS- ، والفروض باستخدام التّعقب اليدوي والتّصحيح) بطريقة مترابطة وموحّدة.
  • تقنيّات التعلم والتّعاون:توفّر المنصّة بيئة للعمل التّعاوني بين الطّلّاب والمعلّمين والّتي تتيح لهم العمل في وقت واحد على تطبيقات متعدّدة من خلال مساحة عمل Google، مما يمنحهم بيئة إلكترونية سهلة لتنظيم وإدارة العمل الأكاديمي التّعاوني.
  • نظام إدارة المدرسة:ينظّم جميع الأنشطة الإداريّة في المدرسة من التّسجيل والمحاسبة وإدارة الموارد البشريةّ. عند استخدامها مع اللوحات التّفاعليّة الذّكية المثبتة في كلّ فصل دراسيّ، توفّر GEI للمعلّمين والطّلّاب نظامًا بيئيًا حديثًا ومرنًا لتنفيذ أفضل ممارسات التّعلّم الذّكيّ المدمج.

    عند استخدامها مع اللوحات التّفاعليّة الذّكية المثبتة في كلّ فصل دراسيّ، توفّر GEI للمعلّمين والطّلّاب نظامًا بيئيًا حديثًا ومرنًا لتنفيذ أفضل ممارسات التّعلّم الذّكيّ المدمج.

من لبنان إلى العالم بأسره

تُعِد ثانويّة أجيال المستقبل المتعلّمين قدرةً على القيادة والابتكار أينما كانوا يعيشون ويعملون من خلال الاستفادة من تنوّع وثراء النّظام التعّليميّ اللّبناني

تركّز ثانويّة أجيال المستقبل على المحتوى القويّ للمنهج اللّبناني الرّاسخ وتحدّثه من خلال نموذج تعليميّ مدمج ومبتكر يعتمد على أحدث الأساليب التّربويّة والتّقنيّات التّعليميّة، لإنتاج جيل جديد من المتعلّمين المتميّزين، المجهزين بكفاءات القرن الحادي والعشرين .' العالميّة مع تعزيزهم بالتراث الوطني الفريد وسمات الشّخصيّة

في حقبة ما بعد الجائحة، طوّرت AMC أيضًا استعدادها لتقديم تعليم فعَال عبر الإنترنت لأبناء الانتشار اللّبناني في أيّ مكان في العالم.

AR